الربح من خمسات (طرق حصرية ستجني بها أرباحا هائلة في اول شهر)

 هل سمعت من قبل بموقع خمسات، هو من أفضل مواقع العمل الحر خلال هذا الدليل سنقدم لك شرحا مفصلا لطرق الربح من موقع خمسات، يحتوي علي أفكار ستجني بها أرباحا هائلة من خلال بيع الخدمات المصغرة.

طرق الربح من خمسات


موقع خمسات

موقع خمسات أضخم سوق عربية إلكترونية للعمل الحر وبيع وشراء الخدمات المصغرة، يعتبر من أشهر مواقع الربح من الانترنت هذا الموقع تابع لشركة حاسوب وهي منصة عملاق تضم العديد من المواقع مثل مستقل وأكادمية حاسوب...


كانت أول انطلاقة ل Khamsat في 2010، وبعدها أعلنت شركة حاسوب عن شراء الموقع في السنة الموالية، والآن هو يعتبر الوجهة الأولي لجميع لفريلانسر، يوفر لك الموقع عرض خدمتك لبيعها بسعر لايقل عن 5دولار 



ماهي الخدمات المصغرة؟

هي مشروع أو خدمة صغيرة يطلبها المشتري من صاحب الخدمة ويتم إنجازها في وقت قصير بمقابل مادي متفق عليه من قبل الطرفين لا يقل عن 5 دولار، يزداد المبلغ بحسب ما تتطلبه المهمة.



  • كيف أبدئ في موقع خمسات

كمبتدئ ستحتار في الخدمة اللتي ستقدمها لأجل الربح من موقع خمسات، ولكن لتتعرف علي مهمتك في المنصة يحب أن تجاوب علي الأسئلة الثلاثة الآتية


  1. هل لديك خبرة في مجال ما؟
  2. ماهي الخدمة اللتي تتقنها؟
  3. مالذي يميز خدمتك عن باقي الخدمات المعروضة في الموقع؟


لتعرف إجابات هذه الأسئلة ستحتاج إلي تصفح الموقع قليلا واستكشاف الخدمات المعروض وأسعارها.


طبعا عند تقديم خدمة ما في الموقع لا تحتاج إلي أن تكون محترف في المجال ومتمكنا فيه، علي العكس كل ما تحتاجه هو معرفة بسيط جدا ستمكنك من جني أرباح، ما يمز خدمتك عن باقي الخدمات هو انضباطك في عملك إكمالك لمهتك علي الوجه المطلوب في الوقت المطلوب تابع الشرح سنقدم لك أكثر الخدمات اللتي عليها طلب كبير في الموقع.



خطوات التسجيل للربح من موقع خمسات

  • أولا قم بزيارة موقع khmasat وستظهر لك واجهة المنصة.


  • قم بالضغط علي أيقونة "حساب جديد في أعلي الشاشة


  • قم بلمئ البيانات المطلوبة أو سجل عن طريق بريدك الإلكتروني سيكون ذالك أسهل.


  • عندها قم بختيار بريدك الإلكتروني الذي ستسجل عليه.


  • أضف إسم المستخدم وأضغط علي زر أيقونة "بائع" و "شروط الاستخدام" وانقر علي تسجيل.


  • سيتم نقلك إلي واجهة الخدمات في موقع خمسات.


  • أكمل بيانات ملفك الشخصي كإسمك الكامل وتاريخ الميلاد والبلد


  • قم بتوثيق حسابك عن طريق هويتك وأضف نبذة تعريفية عنك وعن ماتقدمه من خدمات.


تساعدك هذه الأشياء في جعل حسابك علي خمسات أكثر منظومية وثقة.



أكثر الخدمات مبيعا في خمسات

في هذه الفقرة سنعرفك علي أكثر الخدمات إقبالا وطلبا من قبل الزبناء في موقع خمسات، تقديم هذه الخدمات علي الموقع لايتطلب منك الخبرة الكاملة لأجل الربح من موقع خمسات، كل ما تحتاجه تعلم مهارة بسيطة حول الخدمة وستخرج بنتيجة رائعة.



برمجة التطبيقات و المتاجر

البرمجة هي من أكثر الخدمات ربحا في موقع خمسات، حيث أن الخدمة الواحدة أحيانا تصل إلي 500 دولار، لكنها تتطلب منك خبرة في المجال، في حال كنت لا تمتلك خبرة في البرمجة، يمكنك تقديم خدمات تحويل الموقع إلي تطبيق، يتم ذالك عن طريق بعض الأدوات والمواقع اللتي صممت لهذا الغراض من أشهرها appsgeyser، توفر لك هذه الخدمة البسيطة ربحا محترما مقارنة ببسطاتها، كما أن الإقبال عليها كثير من قبل اصحاب المواقع الصغيرة.



تصميم اللوجو ومقدمة الفديو(الأنترو)

يحظي التصميم بشكل عام علي اهتمام كبير وإقبال مبهر، من قبل صانعي المحتوي مما جعل المنافسة فيه شرسة، ويعتبر من أفضل طرق الربح من خمسات يعود ذالك إلي بساطته بحيث حتي وإن كنت مبتدءا في التصميم، يمكنك بيع الخدمة، توفر لك مجموعة من الأدوات من أشهرها canva تصميم علي لوجو احترافي عن طريق خطوات قليلة و بسيطة يمكنك تصميم أنواع الشعارات اللتي تريدها. ونفس الطريقة تنطبق علي الإنترو عن طريق أداة animoto.



الترجمة والكتابة

يمكن الربح من خمسات وجني أموال طائلة عن طريق بيع خدمة كتابة المقالات وترجمتها أيضا، فتعد الكتابة من أكثر الخدمات المطلوبة في موقع خمسات وتشهد إقبالا مزدحما، من قبل أصحاب المواقع خاصة الكتاب عن المحتوي التقني، لجلب الزبائن عليك إغرائهم بمقدمة منسقة ومفهومة، توضح لهم فيها المجال الذي تكتب فيه المقالات.


في حال كنت تمتلك رصيدا من اللغة الانجليزية يمكنك الإستفادة منه أيضا، عن طريق ترجمة المقالات بالذكاء الإصنطاعي وتصحيح الأخطاء الإملائية واللغوية في المقال، لكن أنصحك بترجمة المقال بالذكاء الاصطناعي فقط دون لمسات بشرية، ذالك مخالف لسياسة خمساتو يأدي إلي عواقب لحسابك.



التدريب عبر الأنترنت

هذا المجال هو الأكثر ربحا من بين طرق الربح من خمسات، لكن يحتاج منك خبرة في مجال معين، يمكنك جني الأرباح منه من خلال دروس تعليمه عبر الأنترنت للزبون، عن طريق تواصل بالصوت أو بالصوت والصورة، وتقديم دروس يومية علي مدار اسبوع أو شهر أو يوم واحد حسب اتفاقك مع الزبون، جميع المجالات مقبولة في قسم التدريب عن بعد، وحرفيا أي مجال ستجد زبون يهتم به وهذه ليست مبالغة مني، و إليك مجموعة من اكثر المجالات طلبا للتدريب عن بعد


  • تعليم الإنجليزية أو أي لغة أجنبية أخري
  • حل معادلات رياضية فيزيائية...
  • حل مشاكل في لغات برمجية مختلفة
  • تقديم دروس لتعليم SEO
  • تعليم التصميم والمونتاج
  • تقديم دروس طبية عن الصحة والياقة...
  • تعليم التسويق الإلكتروني



بيع الروابط الخلفية(الباكلينك)

الباكلينك أو الروابط الخليفية أو خدمة توفر دخلا محترما لأصحاب المواقع القوية، عبارة عن نشر رابط موقع الزبون في إحدي مقالات موقع البائع، وتتم ايضا عن طريق "جيست بوست" وهي أن يكتب الزبون مقالا يحتوي علي ارتباط داخلي، وينشره في المواقع القوية بمقابل مادي، في حال كنت لا تمتلك موقعا او أن موقعك ليس أهلا لهذه الخدمة، فإن الاستراتيجية بسيطة:


تقوم بالبحث عن مواقع ذا أثورتي قوي، وتتواصل معها بأنك سشتري منها باكلينك مقابل 2 دولار أو 3 بالأكثر، وبع الباك لينك للزبون من خمسات بمقابل 5دولار أو أكثر، وتكسب أنت هامش الربح.



خدمات SEO

خدمات تحسين محركات البحث(seo) مربحة جدا وتشهد زحمة من قبل أصحاب المواقع الصغيرة، لكنها تتطلب خبرة في مجال seo، تتم عن طريق فحص صاحب الخدمة لموقع الزبون، وتحسينه عن طريق تسريعه وتهيئته لمحركات البحث وحل مشاكل الأرشفة، وتنسيق المقالات...إلي غير ذالك.


إذا كنت لاتفقه هذا المجال يمكنك الإعتماد علي الاستراتيجية الماضية، عن طريق التواصل مع خبير seo لتحسين موقع زبونك بسعر أقل وتربح انت هامش الربح.



المعالجة الصوتية

يحتوي موقع خمسات علي خدمات خاص بالصوتيات ويشهد مناسفة كبيرة بين مقدمي الخدمات، يمكن الإستفادة من هذه تقديم عدة خدمات فرعية تابعة لهذا المجال ولاتحتاج لخبرة، منها:


  • تقديم خدمة تعليق صوتي احترافي للإعلان أو ادعاءات أو شرح متطلبات فديو...إلخ.
  • تفريغ النصوص إلي صوتيات مثل تلخيص مقطع صوتي.
  • تلحين وغناء قصائد و أناشيد جاهزة بلغات مختلفة.
  • تصميم إقاعات موسقية احترافية Dj
  • خدمة الهندسة الصوتية لتنقية الصوت من الضوضاء وما إلي ذاك...
  • تأليف موسيقي مميزة للألعاب والإعلانات ومقاطع الفديو...ألخ.


 

كيف انجح في موقع خمسات؟


كونك مبتدئ في خمسات ستحتار في كيفية بيع أو خدمة و الربح من خمسات، بسبب المنافسة الشرسة بين مقدمي الخدمات، سنقدم لك إستراتيجيات وأفكار بسيطة ستزود من مبيعاتك علي المنصة.



الخدمات الغير موجودة

هو قسم يحتوي علي أعداد هائلة من الخدمات الغير موجودة في خمسات، ويتم تحديثه في غضون دقائق، وهو فرصة لجميع الباعة الجدد وهو من أفضل إستراتيجيات طرق الربح من خمسات، ببساطة هذا القسم يتيح للمستخدمين طلب خدمات إما غير مجودة في قسم الخدمات المعروضة، أو أن الشاري يريد الخدمة بطريقة أسرع أو بسعر أقل.


في جميع الحالات للإستفادة من هذا الزبون يجب عليك خطفه في الدقائق الأولي من نشره لطلب الخدمة، إن كانت الخدمة تابعة لمجالك.

  • إذا كيف ذالك؟

يجب عليك كتابة تعليق مبهر توضح له خبرتك في المجال المطلوب وسرعة تفنيذك للمهمة، باختصار تعليق يكون أكثر إقناعا من باقي التعليقات في البوست.



مواقع التواصل الاجتماعي

طبعا السوشل ميديا هي كنز لكل فريلانسر إن استغلها بشكل صحيح، عن طريقها يمكنك جلب الزبائن لشراء خدماتك علي خمسات.


الطريقة بسيطة عند نشرك خدمة مفعلة علي خمسات قم بنسخ رابطها، تطلع علي فيسبوك وألق نظرة علي مجموعات تهتم بمجال خدمتك، قم بنشر بوست يحتوي علي معلومات الخدمة اللتي تقدمها مع رابط الخدمة في خمسات، ونفس الطريقة يمكن تطبيقها علي تليجرام وباقي وسائل التواصل الاجتماعي، هذه الفكرة ستحول حسابك علي خمسات إلي بائع مميزة وتوفر لك سمعة جيدة في الموقع.



ابحث عن من يشتري خدمتك

نعم هذا ماقلته لا يمكن الإكتفاء بتفعيل خدمتك علي خمسات وانتظار الزبناء، ابحث الزبائن لتكون فريلانسر ناجح، قد يدور في ذهنك الآن كيف أعثر علي الزبائن الطريقة بسيطة جدا.


بعد تفعيل خدمتك علي خمسات، ولنفترض مثلا أن خدمتك المعروضة هي تصميم لوجو(شعار)، ابدئ بتصفح مواقع التواصل الإجتماعي، ابحث عن قنوات يوتيوب وصفحات فيسبوك الكبيرة تواصل مع أصحابها، اعرض لهم فكرة تصميم شعار مذهل يتناسب مع محتواهم، بسعر 5دولار أو أو أكثر، طبق هذه الفكرة علي العديد من المؤثرين الإجتماعيين في  مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، ستحظي بمن يشتري خدمتك.



كيف تكسب ثقة الزبون

لتبني مصداقية لحسابك في خمسات وهي من أساسيات نجاحك كمسوق، ستحتاج إلي كسب ثقة الزبون ولكون واقعيين بدون مصداقية لن تكون هناك مبيعات، إذا لتكسب ثقة الزبون وتخطفه عاطفيا ستحتاج إلي أن تلتزم النقاط التالية.


وصف مثالي للخدمة

يجب أن تصارح الزبون في وصف خدمتك وما ستفعله له في هذه الخدمة، وعن التوقيت الذي ستكمل فيه المهمة بالتحديد، ببساط يجب أن تجعله يقتنع بالخدمة اللتي تقدمها وأن هذا هو ما يحتاجه بالضبض.


وليس هذا فقط أغلبية الزبائن يقوم ببحث بسيط عن صاحب الخدمة الذي يريدون التعامل معه، لذا سأعطيك سرا صغيرا هو أن النبذة التعريفية هي عامل كبير في اقتناع الزبون بخدمتك، ولذا لا أنصحك بإمالها، عليك كتابتها بعناية ويجب أن تحتوي علي خبراتك، وقصة صغيرة ملهمة عن عملك في مجال الخدمات المصغرة.

هذه الأشياء ستبني لك واجهة حسنة في عين الزبون


تخصيص الخدمة في مجال معين

ما يحفز الزبون علي شراء خدمتك هو أن تكون مخصصة في مجال واحد، الكثير من مقدمي الخدمات المصغرة يعتبرون جعل الخدمة عامة هو أمر مذهل يزيد من مبيعاتهم، لأكون صريحا معك هذا خطأ فادح، ضع نفسك مكان زبون يتصفح خمسات بحثا كاتب محترف في مجال التقنية.


وصادفه في لحظة خدمتين احداهما عنوانها "كتابة مقال حصري أكثر من 1000 كلمة في أي مجال" والخدمة الأخري عنوانها "كتابة مقال حصري في مجال التقنية أكثر من 1000كلمة" طبعا خيار الزبون واضح جدا سيقتنع بالخدمة الثانية لأنها هي أقرب لما يريده بالضبط، وهذا ينطبق علي جميع المحتويات كمن يبحث عن من يكتب مقالا عن محتوي الرياضة.


 

ضمانة الخدمة

ضمانة الخدمة هي من الأمور اللتي تجذب الزبون بشكل غير معقول للشراء منك، ولأجعل الأمر أوضح سأوفر لك مثالا بسيطا، عندما تقوم بتفعيل خدمة علي خمسات ومثلا هذه الخدمة هي تصميم شعار، ضع في الوصف أنك توفر للزبون يوما كاملا أو يومين كضمانة للوجو، في حين أراد الزبون تبديل الشعار أو زيادة بعض الإضافات إلي غير ذالك.


لكن ستحتاج إلي تنسيق فقرة الضمانة بحيث تكون ملفتة وواضحة.



الإلتزام بالوقت واتقان الخدمة

عند تقديم خدمة للزبون احرص علي إلتزامك بالوقت الذي حددته لإنهاء المهمة، وأتقن عملها علي الوجه المطلوب، حافظ علي إرضاء الزبون بالخدمة اللتي قدمتها حتي وإن كلفلك الأمر إعادتها من البداية، فهذه الأشياء تترك في الزبون خلفية حسنة لعملك ويوفر لك ذالك الحافظ عليه وشراءه خدماتك في المستقبل.


فامتعن جيدا إن حافظت علي كل زبون قام بشراء خدمتك بهذه الطرق، سيتيح لك زيادة مبيعاتك بشكل كبير مستقبلا ويتضاعف لك الربح من خمسات.


وفي الختام عزيزي القارئ دعني أذكرك باقتباس شهير للكاتب نابليون هيل "المنسحب لا يفوز ابدا، والفائز لاينسحب أبدا" لذا لا تبالي بالمنافسة الشرسة بين مقدمي الخدمات، فقط طبرق الإستارجيات وطرق الربح من خمسات المذكورة، امتعن في العبارة المذكورة أن المنسحب لايفوز أبدا، وكافح من حصد مبيعاتك، والرغبة والشغف هم عاملين أساسيين للنجاح في أي عمل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -