أفضل 5 طرق للربح من تويتر | أفكار ستجني بها آلاف الدولارات|

بطريقة أو بأخري لابد أن تكون قد سمعت عن الربح من تويتر وعن كيفية الربح من تويتر، وأنه من المنصات العجيبة اللتي يمكن إستغلالها في جني أرباح هائلة، لكن يعتقد العديد بأن تويتر ليس منصة ربحية مثل منصات التواصل الاجتماعي كاليوتيوب وتيك توك وإنستغرام، يرجع سبب هذا الإعتقاد إلي أن تويتر في الغالب ليس منصة لعرض الإعلانات، لكن لو تمعنت تجد أنها أفضل منصة لتسويق وكسب المال من خلال العمل الحر.

كيفية الربح من تويتر


أفضل طرق الربح من تويتر

أغلب طرق الربح من تويتر اللتي سنذكرها ليست طرق تم التصريح عنها من قبل المنصة لكنها أفكار وإستراتيجيات حصرية، عن طريقها يمكنك تحقيق أرباح هائلة قد تصل إلي 1000دولار في الشهر، لذا تابع المقال إلي نهاية ولاتفوت عليك فرصة تحقيق آلاف الدولارات شهريا.


التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو واحد من أفضل طرق الربح من تويتر، يتم عن طريق نشر تغريدة دعائية لمقالة موقع أوفديو قناة، أو منتجات شركة، بحسب تعاملك مع العميل، ستحصل علي عائد مادي لكل عملية زيارة لموقع العميل أو قناته، ويتم احتسابها بالنقرات.


كيف تكسب العديد من النقرات

لتجني أرباحا هائلة من التسويق بالعمولة تحتاج إلي العديد من النقرات، ولتحصل علي عدد كبير من النقرات تجتاج إلي تطبيق الاستراتيجية التالية:


  • إستخدم أسلوب إقناع متكمن لتجذب الزائر للنقر فوق الرابط، أثر الفضول في بداية التغريدة وتوعد الزائر بالإستفادة من الرابط.


  • إستعطف المتابعين ليقوم بمشاركة التغريدة علي حساباتهم.


  • إحرص علي مشاركة التغريدة كل فترة للحصول علي نقرات جديدة.


  • شارك التغريدة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.


نظرا لأن هدفك الأول من التسويق بالعمولة، هو الحصول علي أكبر عدد من النقرات، عليك تطبيق الخطوات اللتي ذاكرناها، فهذه الخطوات ستحصل علي أكبر عدد من النقرات، واللتي ستوفر لك مكسبا محترما.


إبني علامتك التجارية

منصة تويتر تعتبر سوقا إلكترونية عملاقة، وشخصيا أعتبرها أفضل وجهة لكل من يريد دخول عالم التجارة الإلكترونية، حيث يمكنك استغلال حسابك الشخصي، لعرض منتجاتك وبيعها، وليس هذا كما يمكنك كسب المال من تويتر عن طريق بيع خدماتك المصغرة، حيث يمكنك الإستفادة من موهبتك عن طريق تقديمها كخدمات للمتابعيك بمقابل مادي.


بإنشاء متجر إلكتروني صغير تعرض فيه منتجاتك وخدماتك ستجني أموالا هائلة أكثر مما تتوقع.


الربح من تويتر عن طريق بيع المنتجات

بيع المنتجات علي حسابك في تويتر، طريقة من متميزة إلا أنها تحتاج إلي دائرة عملاء محدودة، لذا عند إنشاء حساب تجاري علي تويتر، ستحتاج إلي متابعين من بلدك و منطقتك، كما أنه سيكلفك خدمة توصيل المنتجات للزبناء، لكن هذا لايساوي شيئا أمام الأرباح اللتي ستجنيها.


قم بشراء مجموعة من المنتجات، وفضل أن تكون إلكترونية، مثل بلايستيشن إلي غير ذالك... لأنها تحظي بإهتمام أكبر، وإحرص علي شرائها جملة واحدة،


قم بعرض المنتجات لبيعها بالفرد في حسابك علي تويتر، وبهذا ستكسب العائدات الربحية من بيع المتجات.


احرص علي تقديم تخفيضات في الفترات المهم كالأعياد والمناسبات الإجتماعية إلي غير ذالك.


الربح من تويتر من خلال تقديم الخدمات

أما هذه الطريقة تعتبر أكثر ربحا من اللتي سبقتها، تقديم الخدمات يوفر لك توسيع دائرة الزبناء واستهداف العملاء من جميع أنحاء العالم، هذا إلي جانب الأرباح اللتي يمكنك تحقيقها من خلال هذه الطريقة، والأمر الذي تحتاجه هو مهارة تتقنها للإستفادة من بيع خدماتها.


الطريقة البسيطة هي أنك ستسغل موهبتك ولنفترض أنها تصميم الفوتوشوب، إذا عليك تخصيص حسابك لهذا الغرض عن طريق نشر تغريدات تحتوي علي بعض أعمالك الإحترافية في الفوتوشوب، وأنك مستعد لي تقديم خدمة فوتوشوب بهذا الإبداع مقابل 5 دولار، ومن هنا ياصديقي يمكنك تخيل كم من 5 دولار يمكنك جنيها في اليوم.



عند الترويج لخدماتك أو مبيعاتك تمسك دائما بمصداقيتك، وإحرص علي استخدام اسلوب إقناع خالص، تذكر من خلاله الفائدة من شراء الخدمة أو المنتج، من خلال طرح بعض الأسئلة علي الزبناء والمتابعين.


الترويج والإعلان

يمكنك استغلال حسابك لكسب عائدات مالية من خلال الترويج، لقنوات اليوتيوب أو مواقع الويب أو الحسابات الشخصية أو حتي الشركات، هذه الطريقة مشابهة للتسويق بالعمولة، إلا أن هذه يتم التعامل فيها حسب شهرة حسابك وليس عن طريق النقرات، فيمكنك جني مبلغ ضخم من خلال إعلان واحد فقط في حال كان يحتوي علي أعداد من المتابعين علي تويتر، وتفاعل ممتاز.


كيف تربح من الترويج؟

في حال امتلكت حساب يحتوي علي 100 متفاعل حقيقي أو أكثر، فيمكنك الحديث عن كيفية الربح من تويتر عن طريق الترويج، لكن قبل ذالك أريد أن أذكرك بأنه لن يأتيك صاحب قناة -وأنت جالس علي أريكتك- يريد الترويج.


بداية عليك البحث عن "موقع او قناة حسابات شخصية" في طريقها للنمو وليست مشهورة، تواصل معهم واعرض عليهم الفكرة بمبلغ مادي معقول.


  • دعم الحسابات الصغيرة

هذه الطريقة لديها قاسم مشترك باللتي سبقتها وهي التورويج، وأيضا تحتاج إلي حساب قوي يحتوي علي حركة مرور ممتازة، لكن يوجد إختلاف في الطرق والأرباح، هذه الطريقة يمكن اعتبارها أكثر صعوبة بعض الشيء والأكثر ربحا، حيث أنها لتكتسب أرباحا طائلة تحتاج لنشر تغريدات كثيرة.


كيف تكسب من دعم الحسابات الصغيرة؟


عن طريق إنشاء حملة علي حسابك في تويتر، مفادها دعم الحسابات الصغيرة كحسابات متابعينك، بمبلغ مادي وجيز ولنفترض أنه 2 دولار وأنت لديك علي حسابك 100متفاعل، طبعا مبلغ 2 دولار هو مبلغ صغير جدا جدا مقارنة بترويج حساب، إذا عن طريق هذه الحملة يمكنك جني 200دولار.


الربح من خاصية Super Follows

خاصية أطلقتها تويتر قبل سنة لصناع المحتوي من أجل كسب المال، للربح من المحتوي المفيد، يمكنك الربح منها عن طريق فرض إشتراك شهري علي متابعيك يصل إلي 9.99 دولارا شهريا من المتابع الواحد، من أجل تقديم محتوي مميز وحصري مخصص لهم، عن باقي المتابعين العاديين.


الميزة مازلت جديدة في فضاء تويتر، ولم يتم تفعيلها علي بعض البلدان، ويرجح بأن ستتوفر في جميع الدول في لأيام القادمة.


  • شروط تفعيل super follows


  1. أن لا يقل عمرك عن 18 سنة
  2. أن يكون لديك 10آلاف متابع أو أكثر.
  3. أن تكون قد نشرت 25 تغريدة أو أكثر في آخر 30 يوما.


ما المحتوي الذي يمكنني تفعيل super follows عليه؟


لا يشترط تويتر محتوي معين من أجل تفعيل super follows، ولكن من لأكون صريحا معك تحتاج إلي محتوي مميز، من أجل تحقيق دخل عال من هذه الخاصية تحتاج إلي تقديم دورات تعليمية لمجالات معينة ومطلوبة مثل:


  • البرمجة.
  • المونتاج.
  • الفوتوشوب.
  • الموشن جرافيك.
  • تعليم لغات.


وغيرها الكثير من المجالات اللتي يمكن تحقيق الدخل منها عن طريق super follows.


طريقة تفعيل خاصية Super Follows

إنها بسيطة ولا تحتج لشروحات معقدة يمكنك تقديم طلب تفعيلها في 3 خطوات، في حال استوفيت الشروط


  1. إضغط علي "تحقيق الدخل" في زر الساحب
  2. إضغط علي خيار Super Follows.
  3. أكمل البيانات المطلوبة مثل تقديم وصف عن المحتوي الذي تقدمه...إلي غير ذالك.


أسرار الربح من تويتر

عندما تتمعن في طرق الربح من تويتر اللتي قدمتها تجد أن أغلبيتها، تعتمد علي أساليب العمل الحر، وليس دخلا مصرحا من شركة تويتر، لذا فإن أرباحك تتزايد بحسب قوة حسابك وأعداد المتابعين والتفاعل، إذا هناك عاملين مهمين علي أساسهما يمكنك تحقيق دخل هائل من تويتر.


أولا الملف شخصي

الملف الشخصي يمكن إعتباره العمود الفرقي الذي ستبني عليه مسيرة نجاحك في الربح من تويتر، لذا تصميمه بعناية واحترافية شيئ في غاية الأهمية.


  • كيف تبني ملفا شخصيا احترافيا في تويتر؟


أضف صورة شخصية في ملفك شخصي تكون احترافية وتعبر عن شخصيتك، ويفضل أن تكون صورة منك.


أضف صورة غلاف بمقاس 1500px 500px، تتضمن شعارا إحترافيا يعبر عن خدماتك.


أضف رابط قناتك في اليوتيوب أو موقعك الشخصي، يأدي ذالك إلي إرتفاع منسوبة الثقة وجودة الحساب.


قم بكتابة سيرة ذاتية منسقة ومعدلة بعناية تحتوي علي المعلومات التالية.


  1. إسمك
  2. مالذي تقدمه
  3. مصداقيتك
  4. كيف يمكن الإستفادة من محتواك.


أضف إسم مستخدم إحترافي يعبر عن أسمك الحقيقي، قد تعاني لمدة ساعة في البحث عن إسم مقبول في تويتر، لكن إحذر من إضافة إسم مستخدم عشوائي مبعثر بالأرقام، حاول تقليل الأرقام إلي رقمين علي الأكثر.



المحتوي القيم

لنجاح حسابك عليك الإلتزام بتقديم محتوي قيم عال الجودة، المحتوي هو الذي سيحدد مسارك، وبناء مجتمع متفاعل مع ما تقدمه. 


القاعدة بسيطة جدا


  1. إذا أردت كسب جمهور يجب أن توفر له الفائدة.
  2. وإذا أردت أن توفر الفائدة لجمهورك عليك تقديم محتوي قيم.


المحتوي القيم تقديمه بعتمد عليك، لكن فيما يلي إستراتيجيات تساعدك علي تحسين محتواك.


إنشر تغريداتك باستمرار

أولا لا تأخذ كلامي محمل المبلاغة، قد يأدي التغريد بإستمرار علي تويتر إلي فقدان التفاعل بشكل رهيب، والعكس صحيح، إذا عليك نشر يوميا من تغريدة واحدة علي الأقل إلي 4 تغريدات علي الأكثر، لكن هذا ليس قطعيا قد توجب عليك الظروف نشر أكثر من العدد المطلوب لكن لا يشكل ذالك مشكلة كبيرة. 


تواصل وتفاعل مع جمهورك

من الأشياء اللتي تزود ثقة المتابعين في ما تقدمه، هي التفاعل مع التعليقات، إلي جانب أنها تحافظ علي التفاعل، وطبعا لا ننسا أن التواصل مع المتابعين أمر في غاية الأهمية، هذه كلها تزيد من فرص بيع خدماتك ومنتجاتك في حال كنت أنشئت الحساب لغرد التسويق أو العلامة تجارية.


ختاما لتحقيق الحرية المالية عن طريق الربح من تويتر، تحتاج إلي السلاح الأقوي وهو الشغف والصبر، لأن هذا المشوار طويل من خلاله قد تمر علي العديد من الصعوبات، لكن بتطبيق ماقدمته لك من أفكار عن طرق الربح من تويتر، ستوفر عليك عناءا كبير بالبحث عن بناء الإستراجية اللتي ستبدء بها، لا تتردد في ترك إستفسارك في التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -