الربح من موقع Shutterstock |بيع الصور ومقاطع الفديو|

هل يمكن الربح من موقع Shutterstock عن طريق بيع الصور ومقاطع الفديو، وهل يشكل بيع الصور دخلا ماديا ممتازة، كلها أمور تدور في ذهنك كمصور مبتدئ، دعني في البداية أقدم لك جوابا سريعا، هو ان الربح من بيع الصور هو أمر مربح بل مربح جدا، لكنه كغيره من الأعمال يحتاج جهدا وصبرا.

الربح من موقع بيع الصور Shutterstock


الربح من موقع Shutterstock

إن موقع بيع الصور Shutterstock هو واحد من أعرق منصات بيع الصور الرقمية وأفضلها، حيث تم إطلاق الموقع في عام 2003، وتوسع ليصبح شبكة اجتماعية شاسعة لتداول الصور ومقاطع الفديو، عن طريق هذا الدليل سنتعرف علي جميع طرق الربح من بيع الصور في Shutterstock، وأكثرها ربحا تابع هذا الدليل حتي نهايته ولاتفوت عليك فرصة ذهبية قد تجعلك مليونيرا.



متطلبات المحتوي في Shutterstock

المحتوي الأكثر ربحا وشهرة في الموقع هو الصور، ولكن أيضا يمكنك بيع مقاطع الفديو القصيرة والرسوم التوضيحية، وكل هذا يحتاج إلي تلبية معايير وخطط لجني أرباح رهيبة من الموقع.



الصور الفوتوغرافية

طبعا عندما نتحدث عن الربح من بيع الصور، يجب أن تعرف أني لا أقصد صورك الشخصية او أي صورة عادية، وأيضا لا أقصد صور عميقة، إذا ما اقصده هو أنه عليك تصوير صور يمكن للمشتري الإستفادة منها، كيف ذالك؟


أولا تحتاج الصورة لتلبية معايير اشترطها الموقع منها أن تكون بتنسيق JPG و 4 ميغا بكسل أو أكثر، كما يجب أن تكون صور معبرة يمكن استخدامها لأغراض تفيد المشتري، مثلا قد يكون المشتري صاحب مطعم يبحث عن صورة لوصف علامته التجارية، المشتري هنا يبحث عن صورة احترافية للأكل، وهذا ينطبق علي جميع زبائن الموقع ففي الأغلب المشترون ليسو ناس عاديون قد يكون المشتري مخرج أو صانع محتوي أو سياحي او صاحب موقع أو حتي شركة.


جل مافي الأمر هون أنه عليك تصميم أو تصوير صور احترافية تكون ذا فائدة علي المستخدم أو تجذبه عاطفيا كصور من الطبيعة أو صور رياضية أو معمارية أو صور للطبخ...، أو صور قد يحتاجها المستخدم في اغراض عديدة، أي أن تكون صور معزولة لعناصر منفردة بخلفية بيضاء او سوداء، مثل صورة سيارة أو او هاتف... حيث تسهل علي المشتري استخدامها في المونتاج أو الإعلانات أو الفوتوشوب...



الفيديوهات

بيع الفديوهات هو محتوي آخر يمكن الربح علي الموقع إلي جانب الصور، يوفر مكسبا جيدا، قم بتصوير فديو احترافي ينراوح طوله بين 5 إلي 60 ثانية علي الأكثر، عند تحميل الفديو علي الموقع فهو يستغرق 24 ساعة في المراجعة.


انت كمصور لا تحتاج إلي توصية حول الفيديوهات الإحترافية القيمية، ولكن لتتفدي الرفض عليك من تقديم فديوهات مذهلة بجودة عالية، لهذا ستحتاج إلي كاميرا أو هاتف قوي.


احرص علي أن يكون التصوير إحترافيا وذا محتوي مفيد أو يصلح استخدامه للمواقع والقنوات، أو يصلح للإعلان، مثل مقاطع الإعلانات اللتي نراها يوميا  كفيديو أفراد سعداء أو فديو من قطط تلعب فديو إحترافي من الطبيعة... إلي غير ذالك.


تجنب المحتوي المرفوض كمحتوي العنف أو الجنس أو المحتوي عرقي...


تصميم الصور "الرسوم التوضيحية"

إذا كنت تتمتع بمهارة في التصميم والفوتوشوب، فإن موقع Shutterstock يتيح لك فرصة للاستفادة من مهارتك، يمكنك تصميم صور رسوم توضيحة قيمة عن محتوي معين، وبيعها علي الموقع، أو يمكنك تصميم صور فوتوشوب أيضا إحترافي وبيعها.


وهذا لا يشكل لك دخل مبيعات فقط بل هو بمثابة إعلان لمهارتك في التصميم، حيث يمكنك كسب زبناء يدفعون لك مقابل تصاميمك.




التسجيل في موقع Shutterstock

يقدم موقع بيع الصور Shutterstock طريقتين للتسجيل عن طريقهما،


  • إنشاء حساب مساهم

وهي بشكل أوضح التسجيل كبائع الصور يوفر لك الإنضمام للموقع كمساهم، ملفا شخصيا علي الموقع من خلاله يمكنك رفع صورك ومقاطع الفديو بيعها.


  • إنشاء حساب عميل

أما حساب العميل فهو بشكل أوضح المشتري، سيتسني لك التصفح في الموقع وشراء الصور ومقاطع الفديو.


طبعا بما أن غايتك هي بيع الصور في Shutterstock عليك الإشتراك في الموقع كمساهم.



خطوات التسجيل في Shutterstock

بعد دخول موقع Shutterstock قم بالإشتراك في الموقع كمساهم، عن طريق الضغط علي "بيع المحتوي الخاص بك" أسفل واجهة الموقع، سيتم نقلك واجهة التسجيل، قم بإضافة بياناتك كالإسم والبريد الإلكتروني، ستصلك رسالة التحقق من الملكية علي بريدك.


بعد التحقق من بريدك للوصول ألي رسالة التأكيد، قم بملئ واجهة تسجيل إضافية تحتوي علي البلد والمدينة والرمز البريدي إضافة إلي رقم الهاتف.


عند الإنتهاء سيتطلب منك أكمال التسجيل تحميل إحدي، أعمالك(صورة/فديو) لإضافتها علي الموقع.



كيف يتم احتساب أرباحك في Shutterstock

تظهر خانة الأرباح بشكل واضح في الجانب العلوي من واجهة الموقع.


يمكن الربح من موقع Shutterstock بطرق متعددة، تختلف مقادير أرباحها هي: بيع الصور 



الربح من بيع الصور في Shutterstock

كصاحب حساب جديد علي Shutterstock ستوك، فإن سعر الصورة يخلتف بحسب نوع حساب العميل الشي اشتري الصورة، إذا كان العميل اشتري الصورة دون مشاركة في الموقع ستحصل علي نسبة 20% من سعر البيع، ستحصل علي 1دولار عند كل بيع للصورة، قد تزداد النسبة وقد تنقص.


ملاحظة: يمكن بيع الصورة الواحد مرات متعددة لأشخاص مختلفين.


الربح من بيع الفيديوهات

تحصل الفيديوهات علي سعر أعلي من الصور، حيث يمكن تصلك عمولة تتجاوز 6 دولار عند كل عملية بيع للفيديو الخاص بك.



الربح من التنزيلات

لايقف الربح من موقع Shutterstock علي بيع الصور أو الفيديوهات فقط، بل تتيح لك تنزيلات الصور علي موقع بيع الصور Shutterstock مكاسب أخري، يختلف مقدار الربح الذي تحصل عليه عند تنزيل صورتك من قبل العميل وذالك حسب اشتراكه، حيث قام العميل بالإشتراك الشهري في الموقع، فستحصل علي 25 سنتا لكل تنزيل، في حين أن الإشتراك السنوي للمعيل يوفر لك 1.88 عند كل تنزيل لصورك من قبله.



الربح من الإحالة

تتيح لك إحالة مساهمين أو عملاء جدد مبالغة مالية قد  تصل إلي 200 دولار دفعة واحدة في بعض الأحيان.


تتقسم روابط الإحالة في موقع بيع الصور Shutterstock إلي قسمين:


إحالة العملاء

إذا قمت بدعوة عميل للإشتراك في Shutterstock فستحصل علي 20% من أول مبلغ دفعه عند الإشتراك وشرء الصور، تصل إلي 200 دولار ولكن يجب تتوفر في العميل 3 شروط:


  1. أن يكون حساب العميل حساب جديد واشترك به في الموقع من خلال رابط الإحالة الخاص بك.
  2. أن يقوم العميل بالدفع في أول 30 يوم من اشتراكه، إذا زاد علي الفترة المحددة لن تحصل علي عمولة من مشترياته.
  3. أن نسبة 20% اللتي ستحصل عليها لن تتجاوز مبلغ 200 دولار، وهذا هو الحد الأقصي الذي ستحصل عليه من إحالة العميل الواحد.


إحالة المساهمين

أما إحالة مساهم لبيع صوره في Shutterstock فسيوفر لك، 0.04 دولار لكل صورة قام ببيعها، و نسبة 10% من سعر كل فديو قام ببيعه، وذالك خلال مدة تصل ألي سنتين.


نصائح حول الربح من موقع Shutterstock

طبعا لتنجح في الربح من shutterstock يحب أن تعتبر ان هذا العمل هو بمثابة مهنة لك، فمن الأخطاء الشائعة اللتي يقع فيها المبتدى هو أنه يقوم بتحميل من 10 إلي 20 صورة وبعدها يجلس وينتظر الأرباح وعندها يصاب بوهلة إحباط بأنه ليس هناك مبيعات ولا ربح في Shutterstock، هذا خطأ فادح.


ولأهديك نصيحة صغيرة مني أزل من عقلك فكرة سحبك للأموال من شهرك الأول، وظف شهرك الأول فقط في التصوير لتصل  إلي 300 أو 400 صورة عندها ستكسب المال ولو بالغصب، طبعا قد يخطر في بالك أن هذا كم هائل من الصور كيف ستصل أليه، دعني ألهمك بفكرة هو انه يمكنك تصوير سيارة واحدة عشر مرات بزوايا مختلفة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -