أفضل 8 طرق لزيادة متابعين انستغرام |10k ماتبع في شهرين|

هل انت مسوق او صاحب علامة تجارية أو صانع محتوي وتريد الشهرة انستغرام للإعلان عن نفسك، لابد أنك قد تسألت عن، كيفية زيادة متابعين انستغرام، وهل يمكن زيادة متابعين انستغرام، تعد منصة انستغرام واحدة من أفضل منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وهي المكان الامثل، للإعلان عن مبيعاتك إذا كنت مسوق او صاحب علامة تجارية، أو عرض محتواك بصيغة مرئية، والتواصل مع جمهورك.

كيفية زيادة متابعين انستغرام


افضل طرق زيادة متابعين انستغرام

في الأونة الأخيرة تحول انستغرام، لساحة لإعلان والمسوقين والشركات لترويج أنفسهم ومبيعاتهم.  


يستخدم العديد من العامة انستغرام للتواصل سواءا مع الأحبة والأصداقاء، او للتواصل مع المسوقين والتجار للتسوق الإلكتروني أو ما يسمي بالتسويق عبر الانترنت، كشفت بعض الدراسات أن أغلبية المستخدمين لانستغرام للشراء والبيع من العلامات التجارية وأكثر من 75% من المستخدمين يتابعون علامتان تجاريتان علي الأقل، و 80% يتابعون صناع المحتوي المرئي.


توجد عدة طرق سريعة حول كيفية زيادة متابعين انستغرام منها ماهو مجاني ومنها ماهو مدفوع، وتعد هذه الأخيرة أكثرها شهرة هي الترويج لحسابك، اما ان كنت جديدا في انستغرام، ولا ترغب في دفع اموالك مقابلة شهرة حسابك، فتابع هذا المقال، حيث ستتعرف علي افضل الطرق لزيادة متابعين انستغرام، لا تحتاج إلي انفاق درهم واحد اذا قرأت هذا الدليل بعناية.


إن زيادة متابعين Instagram ليس امرا سهلا يحصل بين يوم وليلة، ستحتاج الي بعض المثابرة والصبر، لهذا فإن الوصول إلي عدد محترم من المتابعين وتكوين جمهور متفاعل ومهتم بمبيعاتك و محتواك يستغرق بعض الوقت، 



عمل محتوي محتوي قيم

المحتوي هو الملك فمن خلال انشاء محتوي يجذب المشاهد، ستحصل علي تفاعل رهيب من الجمهور، لأن الكثير من مستخدمي انستغرام يحبون مشاركة المحتوي الجذاب والتعليق على مقاطع الفيديو اللتي تعجبهم، فقد ثبت في مواقع التواصل الاجتماعي أنه ​​تحصل مشاركات انستغرام على تفاعل أكبر من فيسبوك بنسبة 23%. 


لزيادة متابعين Instagram احرص علي إنشاء محتوى قيم، سواءا كان المحتوي الخاص بك شخصي او تجاري، فمن خلال هذا الأخير يمكنك جذب متابعينك من خلال عروضك، وايضا إن كان المحتوي شخصي يمكنك جذب المتابعين من خلال جودة محتواك من حيث التصميم...الخ، خلاصة كل ماكان محتواك ذا قيمة واكثر جاذبية، زادت مشاركة الأشخاص له، ويزداد متابعينك من خلاله،


نصائح حول كيف عمل محتوي قيم

قم بتحميل مقاطع فديو أكثر من تحميل الصور، فمقاطع الفديو تحصل علي مشاركة من قبل المتابعين اكثر بنسبة 38% من المشاركات اللتي تحصل عليها الصور، فإذا كنت ترغب في جعل فديوهاتك أكثر احترافية وذات تصميم مبهر، فننصحك باستخدام: أفضل تطبيق مونتاج خرافي للأندرويد و ios.


  • اجعل محتواك يستهدف أكبر عدد من المستخدمين، كيف ذالك؟


طبعا المحتوي هو الذي يقرر ذالك، لنفترض أن لديك حسابي إنستغرام:


الأول محتواه يتكلم عن الطبخ.

الثاني محتواه عن تصميم الفديو والمونتاج.


برأيك أيهما سيحظي بأكبر اهتمام من الناس، طبعا محتوي المونتاج هو الذي يحظي باهتمام أكبر.


من هنا لزيادة متابعينك بشكل اسرع يجب عليك اختيار محتوي يحظي بهتمام كبير مثل: التسويق، او المونتاج، او التصوير الفوتوغرافي، او تصميم الفتوشوب، او الألعاب...إلخ.


قم بمشاركة محتواك وروابط حسابتك الشخصية فيما بينها علي مواقع التواصل الأخري مثل Facebook و Twitter و YouTube لتبادل المتابعين بين حسابتك، وزيادة متابعين Instagram بطريقة اسرع، وانشئ هاشتاغ بإسمك، وهاشتاغ الترندات اللتي يتم البحث عنها لتسهيل عملية الوصول لمحتواك.



نظم اوقات نشرك لزيادة متابعين انستغرام لديك

عند تجميع محتوي قيم ومستهدف، عليك جدولة منشوراتك واوقات النشر وتنظيمها، احرص علي ألا تكون منشوراتك مبعثرة تنشر في أي وقت، عليك نشر مشاركتك في الوقت المناسب.


ولفهم الامر بشكل أوضح إليك مثال، إن أفضل وقت للسفر والسياحة هو يوم الجمعة، بينما أفضل وقت لإستنشاق هواء ناعم هو في المساء الساعة 5:00 او 6:00، وافضل وقت لإستخدام وسائل التواصل الاجتماعي عادة يكون ليلا، لذا يستحسن عليك نشر مشاركتك ليلا خصة بين الساعة 8:00 و 9:00 لوصول منشورك لأكبر عدد من المتابعين.


استغل منافسيك لإنشاء محتوي يهم متابعينك

كون قائمة تحتوي منافسيك وجميع الحسابات اللتي بنفس محتواك على انستغرام ضمن مكانتك، مثلا إذا كان محتواك عن التصوير الفوتوغرافي، كون قائمة تحتوي علي المثير من الحسابات من نفس محتواك وتستهدف نفس جمهورك.


لتفهم ما عليك نشره وكيف تنشره، قم بمراقبة خطوات هذه الحسابات، وقارن حسابك معها مرار وسأل نفسك هذه الأسئلة:


  • ماهي الموضوعات التي تحظي بتفاعل اكثر من متابعيهم؟


  • ماهي المنشورات التي تحصد عددا كبيرا من التفاعل؟


  • كم منشورا ينشرونه يومياً؟


  • قم بستغلال حسابات منافسيك لبناء حسابك وزيادة متابعين انستغرام لديك



تابع متابعين منافسيك علي انستغرام

عند تكوين قاىمة من حسابات منافسيك، فإن الخطوة التالية لزيادة متابعين انستغرام بطريقة سريعة، هي أن تقوم بمتابعة متابعيهم واحدًا واحدا، فبما أنهم الجمهور المستهدف لأنهم يهتمون بمحتوي منافسيك، فسيتعين عليهم رد المتابعة لإهتماهم بمنشوراتك وما تشاركه.


لكن إحذر لأنه في سياسة انستغرام، لايسمح للحسابات الغير موثوقة بمتابعة أكثر من 100 حساب في اليوم، إذا زدت عن الحد ستلقا بلاغا يمكن ان يأدي إلي تعليق حسابك بواسطة انستغرام. 



تفاعل مع منافسيك لزيادة متابعينك

حاول التواصل مع اكبر عدد من منافسيك ومتابعي منافسيك، اترك اعجاباتك وتعليقاتك في مشاركاتهم، سيوضح ذالك لهم علي انك مهتم بما ينشرونه ويضمن ملاحظتهم لك، وهذا في الأخير، سيتيح لك زيادة متابعين انستغرام لديك.


انضم إلي مجموعات زيادة متابعين انستغرام

قم بالإنضمام إلي مجموعات التفاعل انستغرام، هي عبارة عن مجتمع من منشئي المحتوي، يسعون لزيادة متابعين انستغرام من خلال تعاونهم مع بعضهم عن طريق التفاعل والتعليقات والمتابعة، تتواجد الكثير من هذه المجموعات في تلجرام وفيسبوك.


هذه المجموعات هي عبارة عن محادثة جماعية علي احدي منصلت التواصل الاجتماعي (انستغرام؛ فيسبوك؛ تيلجرام...إلخ)، يطلق عليها عادة "زيادة متابعين انستغرام"، كل شخص ضمن المحادثة مستعد لمشاركة لمشاركة منشورات زملائه والتفاعل معها والتعليق عليها، وفي المقابل سيحصل هو علي نفس الشئ.


مثلا، إذا شارك أحد الاعضاء منشورا جديدا، فسيحصل علي تفاعل من المجموعة بأكملها، إلي جانب مشاركة منشوره علي حساباتهم في انستغرام، تحتوي كل مجموعة من هذه المجموعات علي قواعد، تأكد من اتباعها.


كلما ازداد اعضاء المجموعة، يزداد معها متابعيك، ويزداد حجم التفاعل لمنشوراتك، وهذا مايسهل عملية زيادة متابعين انستغرام بطريقة سريعة.


استخدم علامات العاشتاغ لزيادة متابعينك

يعد الهاشتاغ هو أفضل طريقة لعثور جمهورك عليك، يفضل ألا تستخدم علامات الهاشتاغ اللتي تستهدف محتواك فقط بل ابحث عن الهاشتاغ ذات البحث العالي، وقم باستخدامها في منشورتك هذه العاشتاغ تستهدف العملاء المثاليين وستجلب لك متابعين أكثر.


ينصح باستخدام من كل هاشتاغ مشهور في 20 منشور.


كما ينصح باستخدام الهاشتاغ باللغة الإنجليزية في مايلي اشهر الهاشتاغ.


followme#


likeal#


desig#


كرس وقتك لزيادة متابعيك علي انستغرام

إذا كنت لاتزال تسير علي نهجك، في أن تكون منشئ محتوي وتحظي بالعديد من المتابعين دون ان تنفق مالك، من خلال استخدام الطرق اللتي ذكرناها ومع بعض الإصرار العزيمة، يمكنك اكتساب 1500 متابع أو أكثر في شهر أو شهرين، أي أنه في خلال عام واحد ستكون قد وصلت لعدد محترم من المتابعين دون أن تنفق شيئا، ولكن بالطبع هذا يعتمد علي جهدك وعملك.


ختاما عن طريق زيادة متابعين انستغرام بهذه الطرق، يتيح لك الحفاظ علي أمان حسابك كما يمكنك الحفاظ علي جودة تفاعل جمهورك مع منشوراتك والتواصل معك، كن مستعدًا لتكريس وقتك وألتزم بالصبر وستحصل وستري أن كيفية زيادة متابعين انستغرام هي مسألة وقت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -