مميزات و فوائد وضع الطيران للهاتف المحمول

 أطلق مطورو الأجهزة وضع الطيران بسبب اعتقادهم سابقا بأن الموجات الكهرو مغناطيسية  اللتي تخرج الهاتف المحمول، قد تتداخل مع أجهزة الملاحة وتسبب في أعطال او اضرار فنية، فكانت أول فائدة من فوائد وضع الطيران هي تعطيل إشارات الهاتف المحمول. 

فوائد وضع الطيران


ولكن تم الإثبات بعد ذالك علي أن استخدام أي جاهز سواء هاتف أو اللاب توب في الطائرة لايعارض عمل الملاحين، إذا ماهي فوائد وضع الطيران في الهاتف المحمول.


ما هو وضع الطيران وماهي فوائده

وضع الطائرة او وضع الطيران هو ميزة خاصة تمت إضافتها في الهاتف من الأصل لغرض سلامة السفر علي الطائرة من بعض الموجات يقوم هذا الخيار بحظر أي إشارات تابعة :


Wi Fi - البلوتوث - GPS - إتصال البيانت


و ليس هذا فقط يوفر الخيار تعطيل خلفيات التطبيقات اللتي تسحب البطارية والأنترنت لجميع الأنظمة بما في ذا الأندرويد و ios .


بمجرد تفعيل الخيار، ستظهر أيقونة علي شكل طائرة، في أعلي اعلي شاشة الهاتف.


لايمنعك وضع الطائرة من مشاهدة الفديوهات و الصور أو استماع الموسيقي أو لعب الألعاب اللتي لا تعمل بالأنترنت، استدراكا بأنه اثناء تفعيل الوضع لا تستطيع إجراء مكالمة أو إرسال رسائل نصية او صوتية، عند إلغاء تفعيل وضع الطائرة يبدء الهاتف بإلتقاط الشبكة، ستصل إليك إشعارات حول والمكالمات الفائتة و الرسائل.



فوائد وضع الطائرة للهاتف

لم تعد الاجهزة المحمولة بحاجة إلي تفعيل وضع الطيران أو إيقاف التشغيل، أثناء السفر في الطائرة، إلا أن هذه الميزات لها مميزات وقيمتها علي الأرض، فمن أهم فوائد وضع الطيران:


يوفر وضع الطيران بطارية هاتفك  خاصة أثناء السفر أنه حيث تكون إشارة الشبكة ضعيفة في الأماكن البعيدة مما يتسبب في فقد الاتصال للهاتف باستمرار، ويسبب ذلك نفاذ البطاريه بشكل غير معتاد، لذلك لذالك ستحتاج إلي تفعيل وضع الطيران لحفظ شحن البطارية، - قد لا تحتاج إلي تفعيل الاداة أثناء الليل ففي بعض الأحيان تستقر الشبكة - حسنا كما تطرقنا أن الطيران يوفر لك شحن البطارية لمدة اطول من المعتاد، وبهذه الطريقة ستوفر لك تكلفة الشحن تقريبا


وضع الطيران يتيح لك شحن هاتفك بمدة أسرع، لأنه يقوم بحظر جميع عمليات الخلفية وخلفيات التطبيقات ورسوم الهاتف. مما يتيح لك عملية شحن أكثر سرعة وجودة.


دائما قد تحتاج إلي إعادة تشغيل جهازك عند تجمد الهاتف أو فقدان إتصال الشبكة أو كانت غير مرئية، لكن يمكنك تشغيل وضع الطيران إذا طرئت عليك احدي المشاكل السابقة لمدة دقيقة أو أقل، سيكون ذالك بمثابة إعادة تشغيل هاتفك و سيتم حل المشاكل تلقائيا، تحدث هذه المشاكل عادة بسبب بطئ عنل جهازك


وفر لنفسك الحماية من الإتصالات في أوقات الإجتماعات  المهمة أو في أوقاتك راحتك، حيث لاتريد استقبال مكالمات أو رسائل من أي شخص، قم بتفعيل وضع الطيران وسيحظر هاتفك جميع المكالمات والرسائل، ويمكنك حينها ممارسة نشاطاتك الترفيهية الأخري كإكمال بعض مهامك في ألعابك أو قراءة بعض الكتب إلي غيرك ذالك... دون تشتيت بإتصالات غير مهمة وحينها، وسيتلقي المتصل حينهاأن "المتصل المطلوب غير متوفر حالياً"


من فوائد وضع الطيران أيضا، أنه يتيح لمستخدمي Instagram تصميم صورهم في محرر الصور إنستغرام من دون نشرها تلقائيا. يكفي فقط قم بتحديد الصورة زقم بتفعيل الوضع في المحرر وعند الإنتهاء قم بالضغط علي نشر، وبسبب فقدان الإتصال لن نشرها، وعندها يتم حفظ الصورة تلقائيا في هاتفك.



مميزات وضع الطيران

  • لن تحتاج لإيقاف تشغيل هاتفك خاصو أثناء المناسبات الهامة، فمن فوائد وضع الطيران، لا يستقبل الهاتف المكالمات أو اشعارات الرسائل.


  • يتيح لك وضع الطيران شحن أسرع بكثير، من الشحن العادي.


  • أثناء تشغيل وضع الطيران، يتم إقاف الرسوم والخلفيات والشبكات المتصلة، مما يوفر من شحن البطارية.


  • أثناء العمل علي تطبيق أو لعب لعبة ما، تتيح لك فوائد وضع الطيران حظر الإعلانات المدرجة في التطبيق او اللعبة، واللتي يتم تنزيلها أثناء الإتصال بالشبكة ؛


  • يمكِّنك وضع الطيران من الإسترخاء ليلا لحظره الرسائل المزعجة، ومع هذا لا يمنع المنبه من أداء وظيفته.


القليل من الناس من يقدرون فوائد وضع الطيران لإستخدامه، رغم أنه يجعل روتينك اليومي منظم وسهل.


لماذا لا يتم تفعيل وضع الطائرة طوال الوقت؟ 

رغم من فوائد وضع الطيران الواضحة، إلا أنه يملك بعض العيوب، إن أسباب عدم تشغيله علي هاتفك المحمول طوال الوقت عدة منها:


إذا لم يتم إلغاء تفعيله عند الوقت المناسب، فقد يفوتك اتصال أو رسالة مهمة.


أثناء تشغيل الطائرة ، يمكن استخدام Wi-Fi فقط، ولايمكن الإتصال بالإنترنت عبر الهاتف المحمول.


يجبب الاهتمام بالتخطيط لقضاء وقت فراغك مسبقًا، لهذا يجب تنزيل وسائل الترفيه مثل الأفلام أو الكتب أو الألعاب، ولا يتم ذالك اثناء تشغيل وضع الطيران.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -