خطوة بخطوة انشاء مدونة بلوجر blogger قابلة للربح 2022

 يعد التدوين هو إحدي الطرق الفضلي للربح من الانترنت طبقا لمصداقيته و سهولته من خلال هذا المقال سنتعلم طريقة انشاء مدونة بلوجر قابلة للربح و بطريقة احترافية لتجنب المشاكل الشائعة اللتي يقع فيها المبتدئون. 

طريقة انشاء مدونة بلوجر قابلة للربح


ماهي المدونة و كيف يتم انشائها

المدونة هي عبارة عن موقع إلكتروني يتم انشائه عن طريق استضافة بلوجر المجانية من خلالها يشارك الشخص معرفته و خبرته في مجال معين ليتمكن من جني الأموال منها


من خلال انشاء مدونة بلوجر قابلة للربح يمكنك نقل أفكارك ومعلوماتك إلى زوارك من الإنترنت عن طريق تدوينة مكتوبة أو صورة أو فيديو تشاركها في محرك بحث Google و تجني الأموال من خلال إعلانات Google AdSense أو أي شركة اعلانية آخري.


كيفية انشاء مدونة بلوجر قابلة للربح من الهاتف

يتمتع بلوجر بواجهة سهلة الإستخدام للهاتف فقبل التحديثات الجديدة كانت كيفية إنشاء مدونة بلوجر قابلة للربح من الهاتف أمرا صعبا فكان التدوين من الكمبيوتر أكثر جودة ، لكن الأن بنفس الجودة و سرعة التحميل يمكن الفرق فقط في أن الكمبيوتر يتمتع بشاشة أكبر.


لكن لا داعي لأن تتفاجأ ، باتباع الخطوات الآتية ستتمكن من إنشاء مدونة قابلة للربح مجانية و بسهولة و ربح المال منها ، لهذا دعنا نتعرف علي الطريقة الصحيحة لإنشاء مدونة بلوجر احترافية.


خطوات انشاء مدونة بلوجر قابلة للربح

  • أولا خطوة يجب القيام بها هي الذهاب إلى موقع blogger.com الموقع الرسمي لبلوجر ، من خلال النقر علي الرابط اعلاه ستنتقل تلقائيا ستذهب تلقائيا إلي واجهة تسجيل بلوجر.

  • عند دخول موقع blogger.com ، ستظهر لك واجهة تحتوي علي خيار "انشئ مدونتك"، حيث يجب عليك الضغط علي الخيار.

  • الآن سيظهر خيار التسجيل باستخدام حساب Gmail ، حينها عليك عليك الضغط علي حساب Gmail الذي تريد التسجيل به ، حينها يمكنك التسجيل من خلاله بسهولة دون إعطاء عنوان حساب Gmail او كلمة السر، وقد يتضمن الأمر كلمة السر في بعض الأحيان.

  • الآن سيتم نقلك تلقائيا إلي واجهة بلوجر قم بالضغط علي زر الساحب و بعدها إضغط علي "انشاء مدونة" قم بكتابة اسم مميز لمدونتك و يفضل أن يكون عربيا، و أن يكون طويلا ويكون له علاقة بالمجال الذي ستقدمه، فمثلا "نور للشروحات-noor chro7at"، فسر علي نفس الطريقة بعدها تقوم بالنقر علي التالي.

  • بعدها يجب عليك إدخال عنوان لمدونتك ، وهو الذي سيكون عنوان URL لمدونتك ، سيتمكن الأشخاص من الوصول لمدونتك عن طريق البحث عن هذا العنوان ، يجب أن يكون أجنبيا باللغة الإنجليزية و يفضل أن يكون قصيرا و فريدا لإنشاء مدونة بلوجر قابلة للربح.


بعد كتابة العنوان قد تواجه الأخطاء الآتية

فمثلا قد تواجه خطأ ، "عنوان المدونة هذا غير متاح" ، عليك حينها أن تزيد العنوان برقم أو رقمين ، و إذا لم ينجح عليك زيادة العنوان برقم وحرف، و إذا لم تنجح عليك تغيير عنوان المدونة إلي عنوان آخر مشابه، كما هو موضح في الصورة الآتية.

طريقة انشاء مدونة بلوجر قابلة للربح


عندها سترى "عنوان المدونة هذا متاح" ، حينها عليك المتابعة و النقر فوق التالي.

كيفية انشاء مدونة بلوجر قابلة للربح


  • الأن سيتم نقلك إلي خانة كتابة اسم المؤلف قم بكتابة اسمك ، سيكون هذا معروضا في مقالاتك ، سيري الزائر دائما اسمك في المدونة و فوق أي مقال ، الآن اضغط علي انهاء.


  • هذه هي الطريقة البسيطة لكيفية انشاء مدونة بلوجر قابلة للربح ، ستفتح لك واجهة التحكم في مدونتك، و يمكنك البدء في إنشاء أو تدوينة لك، عن طريق ضغط زر الساحب والنقر علي خيار "مشاركة جديدة" ، يمكنك كتابة يمكنك كتابة مقال احترافي ونشره على مدونتك.


بهذه الطريقة تكون قد أكملت خطوة إنشاء مدونتك لكن مدونتك ليست جاهزة بعد للربح لايزال الكثير أمامك


بالضغط علي زر الساحب سترى خيار عرض المدونة أسفل القائمة ، عن طريق الضغط عليه ، ستتمكن من مشاهدة مدونتك و كيف تبدو، يمكنك جعل المدونة احترافية من خلال تصميمها بطريقتك الخاصة.



كيفية جعل مدونة بلوجر أكثر احترافية

أصدقائي، بعد إنشاء مدونة بلوجر بالطريقة المذكورة سالفا ، لكنها لازالت مدونة عادية كآلاف المدونات اللتي تنشأ يوميا، تحتاج إلي بعض الإحترافية في المظهر ، لهذا عليك تخصيصها وجعلها أفضل.


أولاً قم إنشاء محتوي مخصص لمدونتك أي تتكلم عن مجال واحد، مثال إذا كانت مدونتك تتكلم عن الطبخ عليك جعل جميع المواضيع اللتي تكتبها عن الطبخ فقط، و احذر من التفرع.


قم بتحميل قالب احترافي و سريع و تطبيقه علي المدونة مثل قالب سيو بلس أو قالب سكويز


قم بإضافة ملف robot.txt الإفتراضي لبلوجر، تعلم طريقة إضافته من خلال هذا المقال : 

الطريقة الصحيحة لإضافة ملف robots.txt جاهز في بلوجر 2022


قم بتصميم شعار مميز و إضافته إلي رأس مدونتك، يتيح ذالك مظهرا رائعا لمدونتك.


قم بربط مدونة بلوجر بأدوات مشرفي المواقع، و أرشفتها حتي تظهر في محرك البحث Google


أنشئ خيار المشاركة الاجتماعية علي مدونتك، حيث سيتمكن الزائر من مشاركة مقالك على وسائل التواصل الاجتماعي، يكون هذا الخيار موجود تلقائيا في بعض القوالب مثل سيو بليس و سكويز.


قم بربط مدونتك بوسائل التواصل الاجتماعي، مثل Facebook و Youtube و Linkedin و Twitter... وضع خياراتها في مدونتك.


أنشئ الصفحات المهمة كصفحة من نحن، و سياسة الخصوصية و سياسة الإستخدام واتصل بنا في مدونتك.


من خلال عمل اتخاذ الإجرءات السابقة، فإن مدونتك في الطريق الصحيح لإنشاء مدونة بلوجر قابلة للربح، والحصول علي موافقة AdSense و إضافة إعلاناته.


وستكون قد أضفت لمدونتك لمسة احترافية خاصة لمدونتك، و لأنه تحصل الكثير من المدونات على الموافقة من Google Adsense ، ولكن مع هذه الطريقة لا أعتقد أن هناك شيئ سيمنعك من الحصول على الموافقة.


كيفية الربح من مدونة بلوجر مجانية

يعد Google Adsense أحد أفضل الشركات الإعلانية اللتي من خلالها يمكنك الكسب من مونتك ، لذا يتوجب عليك بعد انشاء مدونة بلوجر قابلة للربح، عليك إنشاء حساب Google Adsense من أجل الحصول علي موافقة الشركة.


عند الحصول علي موافقة AdSense ، عليك وضع الإعلانات في مدونتك ، بعد وضع الإعلانات ستتيح لزوار مدونتك مشاهدة الإعلانات بجانب مقالاتك، وستحصل علي مقابل مادي لظهور الإعلان للزائر وحتي التفاعل معه.


يمكنك متابعة رصيدك يوميا من خلال حساب AdSense الخاص ، أو يمكنك مشاهدتها عن طريق الإنتقال إلى لوحة التحكم لمدونتك و والذهاب إلي خانة الأرباح ، يتم انشاء حساب Google AdSense مجانا. يمكنك كسب المزيد من المعلومات من خلال قرآة هذا المقال : تعلم اهم شروط الربح من بلوجر blogger لعام 2022.


أرباح بلوجر لا تعتمد علي Google AdSense فقط ، توجد العديد من الشركات الإعلانية الأخري ذات دخل جيد و أقل تعقيدا من Google AdSense، كما يمكنك كسب المال من كيفية انشاء مدونة بلوجر قابلة للربح من خلال العديد من الطرق ، أهمها هو التسويق بالعمولة كما يمكنك الكسب الإحالة وتقصير الروابط ، و إنشاء اعلانات لشركات كبري.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -